الثلاثاء، 28 أبريل 2020

عمرو سعد

عمرو سعد

عمرو سعد (26 نوفمبر 1977 )، ممثل مصري 
عن حياته
عمرو سعد ممثل مصرى، ولد في 26 نوفمبر عام 1977 بمنطقة السيدة زينب، ونشأ في حي عين شمس، تخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، بدأ حياته الفنية نهاية التسعينات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا في دور صغير بفيلم "الآخر" للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم "المدينة" للمخرج يسرى نصر الله، وبعدها ظهر في فيلم قصير بعنوان "عشرة جنيهات" ثم "خيانة مشروعة".

في مجال السينما قدم عام 2007 فيلم "حين ميسرة" والذي ناقش قضية العشوائيات في مصر، ثم قدم في 2009 فيلم "دكان شحاتة" وأشاد به النقاد، ثم قدم أفلام هي( الكبار وحديد وريجاتا وأسوار القمر ومولانا وكارما).

قدم أول بطولة في الدراما عام 2010 ، بعنوان "مملكة الجبل"  ثم قدم في 2011 مسلسل" شارع عبد العزيز" وفي عام 2012 قدم مسلسل "خرم إبرة"، ثم قدم جزء ثان من مسلسل شارع عبد العزيز، وفي عام 2016 قدم مسلسل "يونس ولد فضة" ، وفي عام 2017 قدم مسلسل "وضع أمني".

حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "مولانا" من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33 وحصل عليها أيضا في مهرجان الأقصر للسينما، وكذلك من المهرجان الكاثوليكى للسينما في دورته ال 66، كما حصد جائزة أحسن ممثل أيضا من مهرجان تطوان في دورته الـ23 لسينما البحر المتوسط عن دور «الشيخ حاتم» في فيلم مولانا.

أعماله
الأفلام
المدينة
الآخر
خيانة مشروعة
حين ميسرة
الكبار
الكفيل
حديد
أسوار القمر
دكان شحاتة
ريجاتا
مولانا
حملة فرعون
المسلسلات
بركة
وضع أمني
يونس ولد فضة
استيفا
سندباد
شارع عبد العزيز
شارع عبدالعزيز 2
خرم إبرة
مملكة الجبل
أولاد الشوارع
لا أحد ينام في الإسكندرية
الحب موتا
أرض الرجال
فريسكا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد