السبت، 7 مارس 2020

عض النقاط التي اذا اتبعناها في اي { أنترفيو } فصدقوني اذا كنتم تمتلكون المهارات المطلوبة ستكون الوظيفة لكم

عض النقاط التي اذا اتبعناها في اي { أنترفيو } فصدقوني اذا كنتم تمتلكون المهارات المطلوبة ستكون الوظيفة لكم

بعض النقاط الخاصة بالعقل الباطن وما أدراك ما العقل الباطن

يجب ان تكون اول شخص يجري المقابلة او آخر شخص
لان العقل الباطن للاشخاص الذين يعقدون المقابلة يتعلق
بأول شخص واخر شخص قابلوه ويتذكرونهم بالاسم والشكل
وحتى يتذكرون الحديث الذي دار بينهم اثناء المقابلة
لذلك هذه النقطة شديدة الاهمية ...

بعد أن تنتهي من المقابلة يسألك الشخص الذي عقد معك المقابلة
هل لديك اي سؤال أو إستفسار’هنا يجب أن تكتنز هذه الفرصة
وتقول له نعم لدي سؤال,سواء أخترتني أنا أو شخص غيري لهذه
الوظيفة
بعد سنة من الآن ما الذي سيشعرك أنك أخترت الشخص المناسب؟؟
ستكون إجابته,عندما أجد أن هذا الشخص يحترم زملائه ومديره
ومتفاعل معهم ويؤدي عمله بأحترافية وتطور وقد نفع شركتنا
وأرتقى بها ... إلخ ,عندها ستقول له شكرا على اجابتك وتطلب الاذن
بالانصراف,هنا عندما تنتهي المقابلات ويبدأوا بالمراجعة ليقرروا من
الشخص المناسب للوظيفة سيفكرون بالصفات التي يريدون توافرها
بالموظف
وكلما فكروا بهذه المواصفات,تلقائيا وبلا شعور ستأتي انت على بالهم
لانهم ناقشوا هذه الصفات معك أنت وحضورك أول لقاء أو آخر لقاء
سيساعد على تركيزهم عليك بلا شعور كأنك أحتللت تفكيرهم

بعض النقاط الخاصة بلغة الجسد لتبدو اكثر ثقة بنفسك

أولا/ وجهك يجب ألا يكون عابس أو جامد بلا أي تعابير
بل يجب ان تكون تعابير وجهك تنم على الاهتمام وترتسم ابتسامة 
خفيفة ولطيفة عليه
ثانيا/ عينيك يجب ان تنظر مباشرة في عين مخاطبك ولا تلتفت بهم يمينا ويسارا لان هذا الفعل سيدل على عدم اهتمامك بالشخص الذي يخاطبك او حتى بالوظيفة , لذلك من المهم ان تنظر لعين مخاطبك مباشرة.

ثالثا/يديك يجب ان لا تكون اسفل الطاولة او ان تتلاعب بهم بحركات عشوائية لا معنى او هدف لها,بل اسندها على الطاولة ولا بئس اذا لوحت بها بهدف الشرح لتبدو عمليا اكثر.

رابعا/صوتك يجب ان يكون هادئا وواثقا بلا توتر واضح او تهتهة 

ملاحظات:-

يجب عليك قبل يوم المقابل بالتمرن جيدا (تعمل بورفه) لتفادي الأخطاء
اثناء قيامك بالمقابلة لا تركز على نفسك وهل جلستك مناسبة وهل صوتك جيد وهل هل هل هل...الخ,بل ركز على الشخص الذي امامك

اسرار من علم النفس سيكولوجيا الشخصية

اسرار من علم النفس سيكولوجيا الشخصية

1.. بالنسبة للاشخاص الذين يتوقعون أشياء ثم يتفاجؤن بحدوثها .....نبشرهم بأنهم يمتلكون الصفات الشخصية الفريدة وهي .....الجودة العالية في الصفاء الذهني....حدة بالقلب وصدق الاحساس.....وفطنه ...وقوة مذهلة في ربط الأحداث.....من يتمتع بهذه القدرة!؟

2..اذا لم يعجبك أسلوب أحدهم أوإنتقاده وألتزمت الصمت ونظرت إلى عينيه بتحديق أثناء حديثه فسوف يشعر بخوف وتشتت و صعوبة فى مواصلة الكلام ...(جربها)

3..يتميز أصحاب العيون البنيه بالطيبه والإخلاص في تعاملهم مع الآخرين، وتعتبر صفة الخجل سائده لديهم خاصه عند مقابلة شخص لأول مره ....( لغة العيون)

4..إذا أردت المحافظة على شخص ...لا تتعدى الخطوط الحمراء معه ولا تتدخل بخصوصيته أو تحاول التحكم بحياته كثيراً... مهما أعطاك من صلاحيات وحب

5..من صفات المصاب (بداء التملك)
...يرغب بأن يعزل حبيبه عن العالم
...يلتصق بمن يحب أمام الناس وكأنه يقول هذا لي وحدي
...يتابع تحركاته أولا بأول

6...حالة نفسيه تسمى (الإنفصال العاطفي)
من أسبابها القسوه والألم....حيث تنفصل عواطفك ومشاعرك عمن آلموك بحيث لاتتعاطف معهم بالمستقبل ولا تحزن عليهم...

7..أن تكتم كلامك ومشاعرك بداخلك أفضل من أن تبوح بها لشخص يتجاهلها ويستخف بها ..

8..إذا لاحظت بأنك تبذل جهداً كبيراً لترى أبتسامة شخصاً ما.... وأن صوت ضحك هذا الشخص تسعدك.... فأنت وصلت إلى مرحله متقدمة من الإعجاب والعشق لهذا الشخص ....

9..حالة نفسيه غريبة تسمى (الأستيقاظ الكاذب) والمصاب بها ينهي أعماله وواجباته اليوميه... ويتفاجأ بعد ذلك أنه كان في حلم عميق ولم ينجز أي شيء في الحقيقه..

10...احدى درجات الكبرياء أن ترفض رأي الشخص الذي تكرهه حتى وإن كان رأيه هو الأنسب.... خوفا من أن يقول للآخرين تلك كانت فكرتي والفضل يعود لي...

امرأة من زمن الحب 

هل تعلم ان هناك من يمتص طاقتك.. فيجعلك تشعر بالضعف والخمول والكسل

هل تعلم ان هناك من يمتص طاقتك..
فيجعلك تشعر بالضعف والخمول والكسل

بعد ما تجلس معه أو تكلمه! لا تستطيع أن تفعل أي شيء أو تتحرك من مكانك، إحساس بالتعب، الضيق، التوتر! إذا كنت تشعر بهذه الأمور، فاعلم أنك فقدت طاقتك.
فمن هم مصاصو الطاقة؟! ؟
---------------------------------
-1- من يجعلك تخاف منه، هذا الشخص يسرق طاقتك (بعض الآباء، أمهات، أزواج، أصدقاء، أبناء).
2- - من يجعلك في حالة قلق من السؤال والاستجواب، هذا يسرق طاقتك.
3- من يطلب الاهتمام والعطف، ويحملك مسؤلية وضعه، هذا يسرق طاقتك.
4- من يتمسكن «يريد يكسر خاطرك»، هذا يسرق طاقتك.
5- الغامض من يجعلك تفكر فيه، يسرق طاقتك.
6- من يجعلك في وضع استعداد لكي تدافع عن نفسك ورأيك، يسرق طاقتك.
كيف تتعرف عليهم؟
-------------------------
يحبون الدراما وتعظيم الأمور.
يتطفلون على حياتك وحياة الناس، ولا يعطون اعتباراً للخصوصية
- كثيراً ما يتذمرون ويشتكون، من أهلهم، من أزواجهم، من شغلهم، من حياتهم، من الناس!
- كثيرو الإلحاح! لا يفهمون كلمة لا!
يحملون الناس مسؤولية أخطائهم.
كيف تحمي نفسك منهم؟
------------------------------
1- قلل من وقت الجلوس معهم.
2- تعلم مهارات الحوار معهم، اعرف متى تسكتهم، وتفتح موضوعاً آخر.
3- حافظ على طاقتك، لا تجعلهم يؤثرون عليك.
4- لا تخجل من قول كلمة «لا»، أو التعبير عن احتياجاتك.
5- لا تشاركهم الانتقاد أو التذمر.
6- إذا كان بالإمكان أن تبعدهم عنك وعن حياتك يكون أفضل.

في أحد الأيام وقبل شروق الشمس.. وصل صياد إلى النهر، وبينما كان على الضفة تعثر بشئ

في أحد الأيام وقبل شروق الشمس.. وصل صياد إلى النهر، وبينما كان على الضفة تعثر بشئ

وجده على ضفة النهر.. كان عبارة عن كيس مملوء بالحجارة الصغيرة، فحمل الكيس ووضع شبكته جانبا، وجلس ينتظر شروق الشمس

كان ينتظر الفجر ليبدأ عمله.. حمل الكيس بكسل وأخذ منه حجراً ورماه في النهر، وهكذا أخذ يرمى الحجارة.. حجراً بعد الآخر.. أحبّ صوت اصطدام الحجارة بالماء، ولهذا استمر بإلقاء الحجارة في الماء حجر.. اثنان.. ثلاثة.. وهكذا

سطعت الشمس.. أنارت المكان.. كان الصياد قد رمى كلّ الحجارة ماعدا حجراً واحداً بقي في كف يده، وحين أمعن النظر فيما يحمله.. لم يصدق ما رأت عيناه

لقد.. لقد كان يحمل ماساً !! نعم

يا إلهي.. لقدرمى كيساً كاملاً من الماس في النهر، ولم يبق سوى قطعة واحدة في يده؛ فأخذ يبكي ويندب حظّه التّعس.. لقد تعثّرت قدماه بثروة كبيرة كانت ستقلب حياته رأساً على عقب.. ولكنّه وسط الظّلام رماها كلها دون أدنى انتباه

العبرة

ألا ترون أنّ هذا الصّياد محظوظ؟
إنّه مايزال يملك ماسة واحدة في يده.. كان النّور قد سطع قبل أن يرميها هي أيضاً.. وهذا لايكون إلا للمحظوظين وهم الّذين لا بدّ للشّمس أن تشرق في حياتهم ولو بعد حين.. وغيرهم من التعسين قد لا يأتي الصباح والنور إلى حياتهم أبداً.. يرمون كلّ مأساة الحياة ظناً منهم أنها مجرد حجارة
*******
الحياة كنز عظيم ودفين.. لكننا لا نفعل شيئا سوى إضاعتها أو خسارتها، حتى قبل أن نعرف ما هي الحياة.. سخرنا منها واستخف الكثيرون منا بها، وهكذا تضيع حياتنا سدى إذا لم نعرف ونختبر ما هو مختبئ فيها من أسرار وجمال وغنًى
ليس مهما مقدار الكنز الضائع.. فلو بقيت لحظة واحدة فقط من الحياة؛فإنّ شيئا ما يمكن أن يحدث.. شيء ما سيبقى خالداَ.. شيء ما يمكن انجازه.. ففي البحث عن الحياة لا يكون الوقت متأخراً أبداً.. وبذلك لا يكون هناك شعور لأحد باليأس؛لكن بسبب جهلنا، وبسبب الظلام الذي نعيش فيه افترضنا أن الحياة ليست سوى مجموعة من الحجارة، والذين توقفوا عند فرضية كهذه قبلوا بالهزيمة قبل أن يبذلوا أي جهد في التفكير والبحث والتأمل
*

ﻓﻲ ﺃحد ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺃﻋطى ﺭﺟل ﻏﻨﻲ ﺳﻠﺔ ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻟطﻌﺎﻡ ﺍﻟﻔﺎﺳد لرجل ﻓﻘﻴر،

ﻓﻲ ﺃحد ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺃﻋطى ﺭﺟل ﻏﻨﻲ ﺳﻠﺔ ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻟطﻌﺎﻡ ﺍﻟﻔﺎﺳد لرجل ﻓﻘﻴر،

ﺍﺑﺘﺴم ﺍﻟﻔﻘﻴر ﻭﻏﺎﺩﺭ ﺍﻟﻘﺼر ﻣﻊ اﻟﺴﻠﺔ، ﺁﻓرﻍ ﺍﻟﻔﻘﻴر ﺍﻟﺴﻠﺔ ﻣن ﻣﺤﺘوﻳﺎﺗﻬﺎ ﻭﻧظﻔﻬﺎ، ﻭﻭﺿﻊ ﺑﻬﺎ ﺃﺯﻫﺎﺭ ﺭﺍﺋﻌﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﺛم ﻋﺎﺩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺼر ، ﻭﺍﻋطﺎﻫﺎ ﻟﻠرﺟل ﺍﻟﻐﻨﻲ .

ﺍﺳﺘﻐرﺏ ﺍﻟﻐﻨﻲ ﻭسأله : ﻟﻤﺎﺫﺍ؟ ﺃﻋطﻴﺘك ﺳﻠﺔ ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻷشياء ﺍﻟﻔﺎﺳدﺓ ﻭﺗﻌﻴدﻫﺎ ﻟﻲ ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻟزﻫوﺭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ !!

ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﻔﻘﻴر :
ﻛل ﺇﻧﺴﺎﻥ ﻳـﻌطﻲ ﻣﺎ ﻓﻲ ﻗـﻠﺒـه

اقرأها بهدوء ...

مُدرّس يقول : وأنا في غرفة المُدرّسين صَببت كأس شاي لأشربه ،

مُدرّس يقول :
وأنا في غرفة المُدرّسين صَببت كأس شاي لأشربه ،

فضرب الجرس.
مدير المدرسة شديد جداًَ،
يُحب أن يتوجّه المُدرّسون للصف عند قرع الجرس،
فوراً
والشّاي حارٌّ جداً،
رأيت فرّاشًا ( فلبيني )
ابتسمت في وجهه وأعطيته الكأس،
في اليوم التّالي جاءني الفرّاش
وقال لي أنّه مُتفاجئ،
أوّل مرّة يرى ابتسامة مُدرّس في وجهه،
بل ويُعطيه كأساً من الشّاي
- كأنّه في شيء غلط -
قلت وأنا مُحرج :
أردت أنْ أكرمك ونحن مسلمين وهذا من خلقنا
قال : بقي لي هنا عامين
لم يُكلّمني أحد منكم بكلمة،
ولم يُعبّرني بابتسامة.
ثمّ قال : أنّه يحمل شهادة الماجّستير في العلوم.
وأنّ شدّة الفقر والحاجة جعلته يقبل بهذه الوظيفة.
لم أصدّقه، وأردت أن أختبره ..
دعيته للبيت،
كانت ابنتي في الصّف الحادي عشر، عندها سؤال في العلوم،
ثمّ أطلعته على موسوعة العلوم باللغة الإنكليزيّة،
فأجاب بطلاقةٍ ما بعدها طلاقة، تأكّدت حينها من صحّة كلامه.
كان يزورني كلّ جمعة
ثمّ أعلن إسلامَه.
ثمّ إنّه أقنع أكثر من عشرين من أصدقائه بالإسلام،
والسّبب :
" ابتسامة مع كأس شاي "

Anbalagan DMK

Kalyanasundaram Anbazhagan (19 December 1922 – 7 March 2020) was an Indian politician, who served as the General Secretary of Dravida Munnetra Kazhagam (DMK) on nine consecutive occasions. He was elected as a member of the Tamil Nadu Legislative Assembly on nine occasions. He also served as finance minister and education minister of Tamil Nadu under the governments of M. Karunanidhi.
Early life
Anbazhagan was born in Kattoor near Thiruvarur in Tanjore district (now Thiruvarur District) of Madras Presidency, British India on 19 December 1922. His parents were M. Kalyanasundaranar and Swarnambal. He has an M.A. (Tamil) degree from Annamalai University.[2]

Political career
Anbazhagan was a member of the Tamil Nadu legislative council between 1962-1967 and a close confidant of the DMK founder C. N. Annadurai. He was called Perasiriyar (Professor), as a term of endearment. He was a member of Lok Sabha between 1967-1971. In 1971, he served as Social Welfare minister of Tamil Nadu. He had given up his M.L.A. position, representing Park Town constituency, in 1984 putting forward the Tamil Eelam issue. He had been serving as a General secretary of the DMK since 1977 and was a close aide of DMK Supremo M. Karunanidhi, M.K.Stalin, and his family. He was elected from Harbour constituency in 1996, 2001 and 2006.

Personal life
Anbazhagan lived with wife Santhakumari in Shanthi Colony, Anna Nagar, Chennai. She died on 23 December 2012 at the age of 90 due to Diabetes mellitus.[3].

Illness and death
Anbazhagan was in poor health, minimised his political activities and public appearances, with the last one being on his 97th birthday on 19 December 2019.

On 24 February 2020, his health deteriorated and became "extremely critical and unstable", and he was admitted at Apollo Hospital in Chennai for treatment[4]. He died there at 1:05 a.m. on 7 March 2020 due to age-related illness, which led to multiple organ failure. His political party Dravida Munnetra Kazhagam declared a seven-day mourning after his death.

Literary works
He has sound knowledge of Tamil poetry. Some of his published works include:

Urimai vaazhvu
Viduthalaik kavignar
Pesum kalai valarpom
Thamizh kadal
Alai osai
Thamizhar thirumanamum inamaanamum

زياد علي

زياد علي محمد