الجمعة، 5 يونيو 2020

Tim Davie

Tim Davie

Timothy Douglas Davie CBE (born 25 April 1967) is a British television executive. He will be the seventeeth Director-General of the BBC from September 2020 when he will succeed Tony Hall in the role. He is currently the chief executive officer of BBC Studios (formerly known as BBC Worldwide). He served as acting Director-General of the BBC following George Entwistle's resignation in November 2012  until Lord Hall took over the role permanently in April 2013. During his time as acting director-general he oversaw the investigations into BBC management and conduct following revelations the broadcaster had known about sexual abuse by Jimmy Savile and then made false accusations against Alistair McAlpine.
Davie won a scholarship to attend Whitgift School in Croydon, and studied English at Selwyn College, Cambridge, being the first in his family to attend University. He joined Procter & Gamble as a trainee in 1991.

Appointed UK Marketing Manager for PepsiCo in 1993, Davie was subsequently promoted to Vice-President, Marketing, Europe and Sub-Sahara Africa, holding several similar appointments, including in the United States, before taking up the Vice-President for Marketing and Franchise post.
Davie stood as a councillor for the Conservative Party in Hammersmith in 1993 and 1994  and was deputy chairman of the Hammersmith and Fulham Conservative party in the 1990s
References

ثلاثة عشر سببا (مسلسل)

ثلاثة عشر سببا (مسلسل)

ثلاثة عشر سبباً (بالإنجليزية: 13 Reasons Why) مسلسل دراما أمريكي، مبني على رواية بنفس العنوان للكاتب جاي آشر. المسلسل من تطوير برايان يوركي. تكون الموسم الأول من المسلسل من ثلاث عشرة حلقة توفرت جميعها للعرض حسب الطلب على نتفليكس، في 31 مارس 2017. في أواخر عام 2015 قررت نتفليكس تحويل الرواية إلى مسلسل، بعد ان كان من المقرر تحويلها إلى فيلم يصدر من قبل يونيفرسال ستوديوز. تلقى المسلسل مراجعات إيجابية من النقاد والمشاهدين، الذين مدحوا موضوع العمل وطاقم تمثيله، خصوصاً ديلان مينيت وكاثرين لانغفورد. أعلنت نتفليكس في مايو 2017 عن تجديد المسلسل إلى موسم ثاني، مقرر أن يعرض في 2018.

في 1 مايو 2018 تم الإعلان عن عرض الموسم الثاني من المسلسل في 17 مايو 2018. في عام 2019 أعلنت الشبكة أنها قررت حذف المشهد الذي يظهر انتحار بطلة المسلسل، لكونه مؤلم ومثير للجدل. ولاقى القرار استحسان مجلس الآباء التلفزيوني، بسبب قساوة المحتوى على المشاهدين الصغار.
كلاي جينسن مراهق يعود إلى منزله بعد يومه المدرسي ليجد صندوقًا غامضًا مُعنوَّنًا بإسمه أمام عتبة المنزل. يكتشف كلاي أن ما بداخل الصندوق مجموعة من شرائط الكاسيت المُسجلّة بواسطة زميلته هانا بيكر، والتي انتحرت منذ أسبوعين، وفي تلك الشرائط تكشف هانا عن قصة انتحارها والأسباب التي دفعتها لذلك والأشخاص التي ساهمت في اتخاذ قرار إنهاء حياتها.
مراجع

سوزان تميم

سوزان تميم

سوزان تميم (23 سبتمبر 1977 - 28 يوليو 2008)، مغنية لبنانية.
عانت من طفولة صعبة بسبب انفصال والديها وهي في سن صغير. وعاشت مع والدها الذي حرمها من أمها. درست في كلية الصيدلة لكنها لم تكمل بعد أن تقدمت إلى برنامج ستوديو الفن الفني بعام 1996، حيث نالت الميدالية الذهبية عن الفئة التي اشتركت بها.
مصادر
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%88%D8%B2%D8%A7%D9%86_%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%85

اشرف زكي

اشرف زكي

أشرف زكي (29 ديسمبر 1960 -)، ممثل مصري.
شغل منصب نقيب المهن التمثيلية حتى استقال منه في أحداث ثورة 25 يناير بعد ارتباط اسمه بتسيير الفنانين في مظاهرة مؤيدة للرئيس السابق محمد حسني مبارك. وفي النصف الثاني من فبراير 2011 ثم تم تعيينه رئيساً لجهاز السينما خلفاً لـ ممدوح الليثي، ولكنه لم يلبث في المنصب بضعة أيام ثم استقال بسبب اندلاع مظاهرات العاملين في جهاز السينما تطالب برحيله. من مواليد 1960. وهو أخو الممثلة ماجدة زكي. أثناء فترة رئاسته للنقابة أثار جدلاً كبير حول قراره بتحديد عدد الأعمال التي يقوم بها الممثلون الاجانب في مصر للعام الواحد سواء في التليفزيون أو السينما. وفي منتصف عام 2015 عاد إلي منصبه في الانتخابات في دورتها العادية .
المراجع

مصر للطيران

مصر للطيران

مصر للطيران (رسمياً: شركة مصر للطيران للخطوط الجوية) هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وإحدى فروع الشركة القابضة لمصر للطيران الذي تقدم من خلاله خدمات نقل الركاب التجارية. يقع مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها، تمتلكها الحكومة المصرية بالكامل، وتقدم خدماتها إلى أكثر 80 وجهة في شتى أنحاء أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، الولايات المتحدة وأستراليا. تعتبر مصر للطيران أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى العالم، ويعمل في مصر للطيران حوالي 25000 موظف ما بين عمالة مثبتة أو بعقود سنوية أو عمالة يومية، تقدم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران الخدمات الأرضية واللوجستية في مطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية، تعد مصر للطيران هي أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي، وانضمت إلى تحالف ستار أكبر تحالف طيران في العالم في يوليو 2008. تعتبر مصر للطيران ثاني أكبر ناقل جوي إفريقي بعد خطوط جنوب أفريقيا الجوية، وحصلت مصر للطيران على جائزة أفضل شركة طيران في قارة أفريقيا للعام 2009 في إطار فعاليات المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي الذي أقيم بدولة موزمبيق، وقد كانت إجمالي إيرادات الشركة في العام المالي 2000 حوالي مليار دولار مع أرباح وصلت إلي 35 مليون دولار، وحققت فائضاً في العام المالي 2007-2008 حوالي 596 مليون جنيه.
أول من دعا إلى إنشاء شركة طيران وطنية كان كمال علوى الرجل الذي سافر إلى باريس وتعلم الطيران، وبعد الكثير من الدراسات والمباحثات أتفق على تكوين الشركة. وفي يومي 23 و25 أبريل 1932 تم تأسيس الشركة بالتصديق على العقد الابتدائي. الشركة أنشأت تحديدا في يوم 7 مايو 1932 بُعد صدور مرسوم ملكي بهذا الخصوص، في بداية الأمر تم تأسيس البنية الأولية للشركة بالتعاون مع شركة "إير وورك" البريطانية (Airwork) تحت مسمى مصر إيروورك (Misr Airwork). وقد كان طلعت حرب الاقتصادي المصري وراء هذا المسمى.

في البداية كان تشغيل الطائرات مقصوراً على الرحلات الخاصة والطائرات المؤجرة، وقد بدأت عملياتها بعد تاريخ الإنشاء بعام واحد وبالتحديد في 30 يونيو 1933 عندما وصلت أول طائرتين جديدتين إلى مطار ألماظة من إنجلترا وكانتا نواة للخطوط المنتظمة. في يوليو 1933 بدأ أول خط منتظم بين القاهرة والإسكندرية وكان الركاب يتجمعون بمكتب مصر للسياحة أمام فندق شبرد بشارع إبراهيم باشا (الجمهورية حالياً) بمنطقة وسط القاهرة حيث تقلهم السيارات بعد ذلك إلى مطار ألماظة.

في 15 فبراير 1934 بدأت الشركة في مد الشبكة الجوية إلي خارج الحدود وكان أول خط بين القاهرة وفلسطين. بعد ثلاث سنوات من إنشاء الشركة تقرر تجديد الأسطول بشراء عدد 7 طائرات دفعة واحدة وكانت عبارة عن خمس طائرات من طراز دى هافيلاند 89 المعروفة باسم "رابيد"، طائرتان من طراز دي هافيلاند 89 المعروفة باسم "اكسبريس". وفي عام 1936 كانت الشركة هي أول شركة طيران في العالم تهبط في المدينة المنورة بالسعودية.

خلال الحرب العالمية الثانية تولت الحكومة المصرية إدارة الشركة، وفي عام 1948 كان لابد من توفير الخدمة للمسافرين ومن هنا ظهرت المضيفات لأول مرة على طائرات مصر للطيران. في عام 1949 تم تغيير اسم الشركة إلي مصر للطيران (Misr Air)، وفي يناير سنة 1961 انضوت شركة مصر للطيران والسورية للطيران تحت لواء شركة جديدة هي الخطوط الجوية العربية وكان ذلك نتيجة للوحدة السياسة التي قامت بين مصر وسوريا آنذاك. ظلت مصر للطيران تحمل اسم شركة الطيران العربية المتحدة United Arab Airlines حتى أكتوبر 1971 إلي أن تم تغيير اسمها إلي مصر للطيران (Egypt Air). في العام 2002 تم إعادة هيكلة الشركة وتحويلها من مؤسسة حكومية إلى شركة قابضة باسم مصر للطيران القابضة وتسعة شركات تابعة لها، وذلك لتحسين الكفاءة الخدمية والربحية.
مصادر

عبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود

عبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود


عبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، (1922 - 2007). هو الأمير والشاعر والابن البكر للملك فيصل بن عبد العزيز، ووالدته هي الأميرة سلطانة بنت أحمد بن محمد السديري، وولد بمدينة الرياض في 5 من شهر ذو الحجة من عام 1341هـ، وقد تولى تربيته في صغره جده الملك عبدالعزيز آل سعود، ولما بلغ الخامسة من عمره انتقل مع والده الملك فيصل إلى الحجاز؛ فتلقى علومه فيها. بدأ العمل الحكومي رسمياً في أواخر الأربعينيات الميلادية من القرن الماضي، عندما عيّنه الملك عبد العزيز وكيلاً لنائبه في الحجاز، حيث كان ينوب عنه في إدارة مجلس الوكلاء، وكان حريصاً على مشاركة والده في اهتمامه بمكة المكرمة ومشروعات الحرمين الشريفين، وفي عام 1950، تم تعيينه وزيراً للداخلية والتي جمع معها وزارة الصحة، تفرّغ بعدها للداخلية، وفيما بعد للأعمال الحرة والقراءة والاطلاع، رافق والده الملك فيصل في العديد من المؤتمرات، ومنها مؤتمر إنشاء الأمم المتحدة عام 1945 في الولايات المتحدة. وفي المجال الشعري برع الأمير عبد الله الفيصل في نظم القصيدة، واعتُبر واحداً من فرسانها. تم تكريم الأمير في العديد من المحافل السعودية والإقليمية والدولية.

كان للأمير دور بارز في النهوض بالحركة الرياضية في السعودية بدءاً من عام 1952، والذي شهد إقامة أول دوري رسمي منظم لكرة القدم في المملكة، على كأسه في المنطقة الغربية، وساهم في عام 1954 بتأسيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للإشراف على تنظيم المباريات تحت مسمى اللجنة العليا لاتحاد كرة القدم، وفي العام الذي تلاه، أنشأ صندوق للاعبين، وبفضل جهوده في عام 1955 تم اعتماد بلاده رسمياً كعضو أساسي في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتم قبول المملكة عضواً رسمياً عام 1956. كما عمل على اعتماد ثلاث بطولات لكرة القدم السعودية، أبرزها كأس الملك وكأس ولي العهد.
التحق عبد الله الفيصل بإحدى المدارس الابتدائية في مكة المكرمة، وكان التعليم آنذاك في طوره الأول، فحصل على الشهادة الابتدائية التي كانت من أعلى الشهادات آنذاك في المملكة، ولكنه لم يكتف بشهادته المتواضعة فانكب على التحصيل والمطالعة، وكان ميله إلى الشعر واضحاً، وكان يقرأ في الأدب والتاريخ والسياسة، ولكن الشعر كان أحب الفنون إلى نفسه، وقد قرأ للعديد من الشعراء من أمثال طرفة بن العبد، والنابغة الذبياني، وامرؤ القيس، وعنترة، وعمر بن أبي ربيعة، والمتنبي، وإبراهيم ناجي، وأحمد شوقي، وعلي محمود طه، وبدوي الجبل، وعمر أبو ريشة. يجهل الكثيرون أن الأمير الشاعر قد كتب الشعر الشعبي، فهو الذي ولد وعاش في بلاد الجزيرة، في محيط كبير أكثر شعرائه ينظمون الشعر الشعبي الدارج، وقد كان رائعاً ومتميزاً في هذا الجانب. كما حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة رالي بولاية كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة عام 2001 ميلادي.

محمد بن عبد الله الفيصل آل سعود

محمد بن عبد الله الفيصل آل سعود


الأمير محمد بن عبد الله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الثاني للأمير عبد الله الفيصل . ولد عام 1943م بمكة المكرمة والده هو الأمير عبد الله الفيصل آل سعود ووالدته الأميرة الجوهرة بنت خالد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود
تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط بمدارس النموذجية بالطائف ثم أكمل دراسته الثانوية والجامعية بسويسرا، وعُرف عنه محبته الشديدة للرياضة والرياضيين، وقد ترأس النادي الأهلي من 1401 هـ وإلى 1403هـ، وكان شديد الالتصاق بالنادي الأهلي السعودي كمشرف عام لكرة القدم، وكعضو شرف فاعل، إذ عمل على توفير الكثير من الآليات لدعم النادي الأهلي ومن أشهرها، إحضاره للمدرب البرازيلي تيلي سنتانا.
المراجع

زياد علي

زياد علي محمد