الجمعة، 5 يونيو 2020

ثلاثة عشر سببا (مسلسل)

ثلاثة عشر سببا (مسلسل)

ثلاثة عشر سبباً (بالإنجليزية: 13 Reasons Why) مسلسل دراما أمريكي، مبني على رواية بنفس العنوان للكاتب جاي آشر. المسلسل من تطوير برايان يوركي. تكون الموسم الأول من المسلسل من ثلاث عشرة حلقة توفرت جميعها للعرض حسب الطلب على نتفليكس، في 31 مارس 2017. في أواخر عام 2015 قررت نتفليكس تحويل الرواية إلى مسلسل، بعد ان كان من المقرر تحويلها إلى فيلم يصدر من قبل يونيفرسال ستوديوز. تلقى المسلسل مراجعات إيجابية من النقاد والمشاهدين، الذين مدحوا موضوع العمل وطاقم تمثيله، خصوصاً ديلان مينيت وكاثرين لانغفورد. أعلنت نتفليكس في مايو 2017 عن تجديد المسلسل إلى موسم ثاني، مقرر أن يعرض في 2018.

في 1 مايو 2018 تم الإعلان عن عرض الموسم الثاني من المسلسل في 17 مايو 2018. في عام 2019 أعلنت الشبكة أنها قررت حذف المشهد الذي يظهر انتحار بطلة المسلسل، لكونه مؤلم ومثير للجدل. ولاقى القرار استحسان مجلس الآباء التلفزيوني، بسبب قساوة المحتوى على المشاهدين الصغار.
كلاي جينسن مراهق يعود إلى منزله بعد يومه المدرسي ليجد صندوقًا غامضًا مُعنوَّنًا بإسمه أمام عتبة المنزل. يكتشف كلاي أن ما بداخل الصندوق مجموعة من شرائط الكاسيت المُسجلّة بواسطة زميلته هانا بيكر، والتي انتحرت منذ أسبوعين، وفي تلك الشرائط تكشف هانا عن قصة انتحارها والأسباب التي دفعتها لذلك والأشخاص التي ساهمت في اتخاذ قرار إنهاء حياتها.
مراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد