الثلاثاء، 30 يونيو 2020

كيتي بيري

كيتي بيري

كاثرين إليزابيث هيدسون (بالإنجليزية: Katheryn Elizabeth Hudson)‏ (مواليد 25 أكتوبر 1984) تعرف باسمها الفني كيتي بيري (بالإنجليزية: Katy Perry)‏ هي مغنية أمريكية وكاتبة أغاني وممثلة نشأت في كاليفورنيا، في بلدة سانتا باربارا، كاليفورنيا، وعاشت في كنف عائلة مسيحية حيث كان والداها قسيسين؛ لذلك كبرت على سماع الأغاني والموسيقى الدينية المسيحية، وفي شبابها وحياتها المهنية أهتمت بالأغاني الإنجيلية. وبعد إمضاءها على إتفاقية الألبوم مع "تسجيلات ريد هيل"، أصدرت أول ألبوم إستديو يحمل اسمها "كاتي هيدسون" في عام 2001. ثم انتقلت فيما بعد إلى مدينة لوس أنجلوس كي تستطيع الغناء خارج الإطار الديني. ووقعت على اتفاقية مع "تسجيلات كابيتول" في أبريل 2007 بعد انتهاء مدة إتفاقياتها مع "تسجيلات كولومبيا" و"مجموعة الجزيرة ديف جام الموسيقية". اشتهرت كيتي في 2008 بفضل أغانيها المنفردة "قبلت فتاة" و"ساخن وبارد" التي أضافتهم لألبومها الثاني "واحد من الصبيان" وهو في نمط موسيقى البوب روك، وتسببت تلك الأغنيتين المنفردتين في إثارة الجدل لاحتوائهم على موضوعات مثيرة للجنس. أما عن الأغاني المنفردة "فتيات كاليفورنيا"، "حلم المراهقة"، "ألعاب نارية"، "إي تي" وأغنية "ليلة الجمعة السابقة" من ألبومها الثالث حلم المراهقة الذي يحتوي على موسيقى الديسكو قد حصلوا على المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد هوت 100. وهكذا أصبح هذا الألبوم ثاني ألبوم يحتوى على خمسة أغاني أحتلوا المراتب الأولى في قائمة بيلبورد هوت 100، وأصبح أول ألبوم لإمرأة يحصل على هذا اللقب. وبعد أضافتها الأغنيتين المنفردتين "جزء مني" و"مستيقظ تماما" اللذان أيضا حصلا على المرتبة الأولى أعادت إصدار الألبوم باسم حلم المراهقة : الحلوى الكاملة في مارس 2012. أحتوى ألبوم كيتي الرابع الذي أصدرته في 2013 واسمه منشور على موسيقى البوب والرقص وعلاوة على ذلك فقد حصلت كليبات هذا الألبوم على نسبة مشاهدة تجاوزت المليون في فيفو، ثم ضمت إليه الأغنتين المنفردتين زئير وحصان أسود التي حصلتا على نسبة مشاهدة تخطت المليار، وبذلك أصبحت بيري أول مطربة تحصل على نسبة مشاهدة كهذه لكليباتها وتعاونت في كتابة أغانيها مع العديد من المؤلفين وعلى رأسهم دكتور لوك وماكس مارتن. وتناولت موضوعات معينة مثل: احترام الذات وتطويرها، في بعض أغانيها مثل أغنيتي زئير و"ألعاب نارية". اشتهرت بيري بملابسها الأصلية والمسلية المزينة بالألوان اللامعة التي تحتوي على مواضيع متعلقة بالأطعمة.

حازت بيري العديد من الجوائز حتى اليوم ومن ضمنهم أربع مرات على جائزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وضمتها مجلة فوربس لقائمة "السيدات اللاتي حصلن على مكانة عالية في الموسيقى" من عام 2011:2015. وباعت 37 مليون ألبوم و138 مليون أغنية منفردة في جميع أنحاء العالم وبالتالي أصبحت إحدى المغنيات اللاتي حصلن على أكثر مبيعات في كل العصور. كما أطلقت بيري العديد من منتجات العطور التي تحمل اسمها كعلامة تجارية مثل عطور "كيلر كوين"، و"ميو!"، و"بو"، وعطر "ماد بوشن". وفي شهر يوليو 2012 أصدرت فيلمها الوثائقي الذي يحمل اسم "كيتي بيري: جزء مني" الذي ركز على جزء من مسيرتها الفنية، وتناول أيضا قصة انفصالها عن زوجها الممثل الإنجليزي راسل براند.
نشأت كاتي بيري في كاليفورنيا، في بلدة سانتا بربارا، وعاشت في كنف عائلة مسيحية حيث كان والداها قسيسين. أبيها يدعى موريس كيت، ووالدتها ماري كريستين. ففي بداية شبابها عاشت حياة مليئة بالجنان، ثم بعد ذلك اتجهت إلى الإله. فهي لديها أصول من البرتغال، وألمانيا، وأيرلندا وإنجلترا. في الأساس، كاتي من أصل عائلة فنية فخالها المنتج ومخرج الأفلام فرانك بيري. لديها أخ وأخت، فأخيها الصغير يدعى دافيد وهو أيضًا مطرب، وأختها الكبرى تدعى أنجيلا. في السنوات الأولى من حياتها، تحديدًا من عمر ثلاث إلى أحد عشر عامًا، انتقلت من مدينة إلى أخرى بحكم تأسيس والديها الكنائس في أماكن متعددة في الدولة، وأخيرا استقرت في سانتا بربارا.واشتركت في طفولتها ومراحل تعليمها الابتدائي في العديد من المعسكرات والمدارس الدينية وعلى رأسهم مدرستي باراديس والي المسيحية في الأريزونا وسانتا باربارا في كاليفورنيا. وفي طفولتها وشبابها كانت عائلتها تعيش ضائقة مالية، حتى وصل بهم الأمر لاستخدام برنامج المساعدة للتغذية التكميلية، كما حصلوا على الطعام من بنك الغذاء الهادف لإشباع احتياجات أعضاء جمعية الكنيسة من أطعمه وماشابه ذلك.

وقضت طفولتها مستمعة للأغاني المسيحية،  وتعرف على الموسيقى الشعبية بفضل أسطوانات صديقاتها. ووضحت كاتي أنها لم تكن متدينة بشكل متعصب كعائلتها وقالت أنها دائما تدعو الله لكي تستطيع أن تتحكم في نفسها وأن تظل متواضعة. وبدأت بالغناء متتبعة أختها أنجيلا وتدربت على أسطواناتها.في إحدى المرات التي كانت تغني فيها مع أهلها خطر على بالهم أن تأخذ دروسًا في فن الصوتيات، وبالفعل عندما تمت التاسع من عمرها بدأت في تلقي دروس تدريبة في فن الصوتيات والإلقاء، وقامت بإلقاء الأغاني في الكنيسة من عمر تسع إلى سبعة عشر عامًا. وعندما كانت في التاسعة ألقت أغانيها التي كتبتها بين الناس، وفي يوم ميلادها الثالث عشر أحضرت لنفسها جيتارًا. وجربت التزحلق على الجليد وركوب الأمواج حتى تصبح بنت كاليفورنيا نموذجية، علاوة على ذلك تعلمت العديد من الرقصات متلقةً دروسًا في فن الرقص. وحينما كانت في مرحلة المراهقة قال عنها دافيد إنها"فتاة مسترجلة تمامًا".
المراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد