الاثنين، 30 ديسمبر 2019

نادي العدالة

نادي العدالة السعودي أحد أندية محافظة الأحساء في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. صعد إلى دوري المحترفين السعودي لأول مرة في تاريخه في العام 2019.
التأسيس
تأسيس نادي العدالة بدأ ما بين عام 1378 – 1384 هـ (1959- 1964 م)، بشكل مبدئي وبدائي جداً. حتى جاء الاعتراف الرسمي للنادي عام 1404 هـ.

شعار النادي
بدأ شعار النادي عند انطلاقته باللونين الأزرق والأخضر وتبدل بعد الاعتراف إلى الأبيض والأزرق والأحمر والبني ثم تم إلغاء اللون البني، وأصبح شعار نادي العدالة الحالي (أزرق + أحمر + أبيض).

الإدارة
كان مجلس إدارة النادي في بداية تأسيسه برئاسة :ـ - محمد أحمد الكشي (أبوفوزي) رئيساً، وعندما تحقق الاعتراف المبدئي والنهائي عام 1404 هـ تشكلت أول إدارة رسمية للنادي في ذلك العهد برئاسة:ـ - طاهر محمد العيثان (رئيساً) بعد ذلك توالت الإدارات.

وجاء رؤساء النادي تباعاً منذ تأسيسه حتى عهدنا الحديث.. كالتالي:ـ - الأستاذ محمد احمد الكشي (أبوفوزي) - أحمد المشعل (أبوعماد) - طاهر محمد العيثان - حسين الحاج احمد - عبد الله حسين الخضيري - عبد العزيز عبد الله المضحي - عبد الله الخضيري (مرة أخرى) - عبد العزيز المضحي (مرة أخرى) - فايز عبد الله الكشي - حسين علي سالم البلادي.
الإنجازات في الألعاب
كرة اليد
ويأتي صعود فريق كرة اليد للدرجه الممتازة هو الحدث المهم.. وبعد ذلك جاء صعود فريق كرة القدم للدرجه الثانية وبعد ذلك للدرجه الأولى وصعود فريق الكرة الطائرة للشباب ثم الفريق الأول للممتاز كأبرز الأحداث. وصعدوا بالنادي على مستوى الشباب للدرجة الممتازه وعلى مستوى الفريق الأول حققوا العديد من الإنجازات وأهمها صعود النادي للدرجة الممتازة.

الدراجات
في الدراجات صعد فريق النادي للدرجة الممتازة ونافس الفرق بقوة وتشرف بعض لاعبوه بالانضمام لصفوف المنتخب السعودي.

ألعاب القوى
وفي ألعاب القوى شهدت ميادين المملكة الإنجاز تلو الإنجاز لأبطال العدالة وصعد الفريق وبجهوده الذاتية المتواضعة للدرجة الأولى وانضم لصفوف المنتخب السعودي الكثير من لاعبي النادي، وحققوا الإنجازات على مستوى المملكة والخليج والعرب وآسيا.

التنس
في التنس الأرضي حقق أبطال العدالة الكثير من الإنجازات على مستوى المملكة وتشرف الكثير من لاعبو اللعبة بالانضمام لخدمة المنتخب السعودي.

السباحة
وفي السباحه سجل تماسيح العدالة الإنجازات وسطروا الملاحم البطولية في مسابح المملكة وصعدوا بالنادي لأعلى المراتب، ونالوا الكثير من البطولات وتشرف الكثير من تماسيح العدالة بتمثيل المملكة عبر منتخب السباحة على مستوى كل الدرجات. وهو ضمن الأندية التي تلعب في الدرجة الممتازة.

الكرة الطائرة
وفي الكرة الطائرة حقق النادي الكثير من الإنجازات ويأتي أهمها صعود النادي إلى صفوف الدرجة الممتازة على مستوى الشباب وللدرجة الأولى على مستوى الفريق الأول ثم الصعود إلى الدرجة الممتازة وفي الموسم 1434هـ/1435هـ حصل الناشئين والشباب على المركز الأول على دوري المناطق. وتشرف بعض اللاعبين بخدمة منتخب المملكة عبر منتخب الطائرة مثل: محمد طاهر السلطان من مواليد 1417هـ و عبدالشهيد إبراهيم الأحمد من مواليد 1415هـ وغيرهم.

كرة القدم
في كرة القدم.. توالت الإنجازات على مستوى الناشئين والشباب والفريق الأول وصعود النادي للدرجة الثانية والدرجه الأولى يعتبر أهم انجاز يسجل لهذه اللعبة.. وفي موسم 2019 صعد إلى دوري الأمير محمد بن سلمان دوري الأضواء و المحترفين بعد ما حل ثالثاً في ترتيب الدرجة الأولى ويشار إلى أن لعبة كرة القدم بالنادي خرجت العديد من اللاعبين الذين انضموا لفرق كبيرة كيسري الباشا للأتفاق واحمد المبارك للنصر ثم للاتفاق ومن أنديتهم إلى تمثيل منتخب المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد