الأربعاء، 19 أغسطس 2020

إمينيم

 إمينيم

مارشال بروس ماذرز الثالث (بالإنجليزية: Marshall Bruce Mathers III)‏، والمعروف فنيا باسم إمينيم (بالإنجليزية: Eminem)‏، (من مواليد 17 أكتوبر 1972؛ في سانت جوزيف (ميزوري)، الولايات المتحدة –) هو رابر، ومنتج أفلام، وملحن، وممثل، وكاتب سير ذاتية، وكاتب أغاني، ورجل أعمال، ومقدم برامج إذاعية، ومنتج أغاني أمريكي. اشتهر بمهارته في السجع وقدرته علي تغيير سرعته الشفوية، بحيث يؤقت أسلوبه ضمن الأغنية الواحدة دون أن يفشل في التوافق مع الإيقاع. مما مكنه من الحصول علي الكثير من الاحترام والتنويه من قبل زملائه، ومحبي أغاني الهيب هوب، ومعجبيه لمواهبه وتفانيه وعمله الجاد والمُتقن.

تعدت مبيعاته 160000000 ألبوم، 50000000 ألبوم منها في الولايات المتحدة وحدها فقط. يُعتبر إمينيم من أفضل مغني الراب مبيعا خلال العقد الماضي {عقد 2000} في العالم علي الإطلاق، حيث صنفته مجلة رولينغ ستون في المرتبة 83 ضمن قائمة أعظم الفنانين في التاريخ، كما أطلقت عليه سنة 2011 لقب ملك الراب بسبب الإنجازات التي حققها.

وخلال مشواره الفني حاز إمينيم علي أكثر من 244 جائزة و360 ترشيحاً، أبرزها جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، 15 جائزة غرامي، 17 جائزة بيلبورد الموسيقية، 12 جائزة إم تي في الأغاني المصورة، 10 جوائز الموسيقى الأمريكية، 4 جوائز بريت وغيرها. ليكون بذلك أول وأكثر مغني راب فوزا علي الإطلاق. كما شكل إمينيم مع مكتشفه مغني الراب ومنتج الأغاني الأمريكي دكتور دري ثنائي ناجح فتح له باب الشهرة بمصراعيه في وقت قصير.

قوبل نجاحه الساحق وأسلوبه اللاذع في كلماته وكليباته الساخرة من بعض النجوم بوابل من الانتقادات من قبلهم ومن قبل العديد من المنظمات الحقوقية، أبزرها منظمة جلاد (منظمة تحالف المثليين والمثليات ضد التشهير)، خصوصا منذ إطلاقه لألبوم ذا مارشال ماذرز إل بي في يونيو 2000 الذي رد فيه علي كل من انتقده، ورشحه لأربعة جوائز غرامي، من بينها جائزة أفضل ألبوم في السنة. وبينما كان يتفادي تدخل أغانيه بالسياسة، أصدر إمينيم أغنية "موش"، والتي انتقد فيها الرئيس جورج دبليو بوش بقسوة وصلت لحد إهانة الرئيس بكلمات نابية، وكان ذلك في أواخر 2004 قبل الانتخابات الرئاسية. أصدر ألبومه إنكور في وقت لاحق من ذلك العام، ثم أصدر ألبومين علي التوالي وهما نداء الستائر: ذا هيتس؛ وهو عبارة عن مجموعة من أنجح أغانيه، وإمينيم يقدم: ذا ري-أب الذي يُعتبر مجموعة من الريمكسات وأغاني لمغنيين آخرين في بداية طريقهم إلي الفن.
ولد مارشال بروس ماذرز الثالث المعروف باسم إمينيم في 17 أكتوبر 1972، في سانت جوزيف، كانساس سيتي (ميزوري)، حيث يعد الطفل الوحيد لدي "مارشال بروس ماذرز جونيور" (مواليد 30 يونيو 1951، والمعروف باسم "بروس"، توفي في 26 يونيو 2019) و"ديبورا راي نيلسون" (مواليد 6 يناير 1955، والمعروفة باسم "ديبي"). كانت والدة إمينيم "ديبي" في 14 من العمر عندما التقت بوالده "بروس" البالغ من العمر 18 عاما أنذاك، وفي سن السابعة عشر أنجبت "ديبي" ابنها، بعد أن نجت بأعجوبة من الموت أثناء الولادة.
مراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد