الثلاثاء، 28 يوليو 2020

صوفي تيرنر

صوفي تيرنر

صوفي تيرنر (بالإنجليزية: Sophie Turner)‏ هي ممثلة إنجليزية وُلدت في 21 شباط/فبراير من عام 1996 في نورثامبتون في إنجلترا. بدأت مسيرتها في التمثيل في 2011 بدور سانزا ستارك في مسلسل الفانتازيا التلفزيوني صراع العروش، والذي حقّق لها نجاحًا دوليًّا.

كان أوّل ظهورٍ لها في فيلمٍ طويلٍ في فيلم أنا الأخرى (2013). أيضًا أدّت دور البطولة في فيلم الحركة والكوميديا قاتل بالكاد (2015)، وأدّت دور جين غراي في سلسلة أفلام رجال إكس.
وُلدت صوفي تيرنر في نورثهامبتون بإنجلترا في 21 شباط/فبراير 1996؛ وهيَ ابنةُ سالي التي كانت تعملُ كمعلمة بمدرسةٍ للأطفال وأندرو الذي كانَ يعمل في شركة لتوزيع الطبليّة. انتقلت صوفي إلى تشيسترتون رفقة أسرتها الصغيرة حينما كانت تبلغُ من العمر سنتان ثمّ التحقت بمدرسة وارويك الإعدادية حينَما بلغت الحادية عشرة من عمرها قبل أن تلتحقَ بمدرسة ثانويّة للبنات.  كانت تيرنر عضوًا في فرقة مسرحيّة حيثُ انضمّت لها منذُ أن كانت في الثالثة من عمرها. على المُستوى العائلي دائمًا؛ فلدى صوفي تيرنر شقيقين أكبرُ منها سنًّا؛ فيما مات توأمها قبل الولادة. 

نشأت صوفي في منزلٍ كبيرٍ بالقرب من ليمينغتون سبا؛ وقد قالت في أحدِ حواراتها الصُحفيّة: «كانت طفولتي ممتعة للغاية؛ حيثُ كنّا نربي في حضيرتنا الخنازير واعتدنا على اللعب في الوحل.» دخلت تيرنر عالم الشهرة محليًا وعالميًا بعدما شاركت في مُسلسل صراع العروش وهي في السادسة عشر من عُمرها.
مراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد