الثلاثاء، 14 يوليو 2020

لوسيفر (مسلسل)

لوسيفر (مسلسل)

لوسيفر (بالإنجليزية: Lucifer)‏ هو مسلسل تلفزيوني أمريكي لتوم كابينوس بدأ عرضه على فوكس في 25 يناير 2016. والمسلسل مبني على شخصية قصص دي سي المصورة التي ابتكرها كل من نيل غيمان وسام كيث ومايك درينغنبرغ والمأخوذة من سلسلة قصص رجل الرمل المصورة، والتي أصبحت فيما بعد الشخصية الرئيسية لسلسلة قصص مصورة خاصة بها، ونُشرت السلسلتان كلتاهما من قِبل دمغة فيرتيغو التابعة لشركة دي سي كومكس لكتب القصص المصورة. المسلسل من إنتاج شركة جيري بروكهايمر التلفزيونية وشركة دي سي الترفيهية وشركة وارنر بروس التلفزيونية.

تدور أحداث المسلسل حول لوسيفر مورنينغستار (الذي يلعب دوره توم إيليس)، الشيطان، الذي يهجر الجحيم ويذهب إلى لوس أنجلوس حيث يدير ناديه الليلي الخاص ويصبح مستشارًا لدى شرطة لوس أنجلوس. ويتضمن طاقم الممثلين كلًا من لاورين جيرمان بدور المحققة كلوي ديكر، وكيفين أليخاندرو بدور المحقق دانييل «دان» إسبينوزا، ود. ب. وودسايد بدور أميناديل، وليزلي آن براندت بدور ميزيكين، وراشيل هاريس بدور د. لندا مارتن. بدأ تصوير المسلسل أول الأمر في فانكوفر، كولومبيا البريطانية قبل نقل الإنتاج بالكامل إلى لوس أنجلوس، كاليفورنيا بدءًا من الموسم الثالث.

تلقى الموسم الأول ردود أفعال متفاوتة من النقاد، إلا أن المواسم التالية حازت على تقييمات أفضل، ويشيد العديد من النقاد بأداء إيليس على وجه التحديد. وعلى الرغم من ارتفاع نسبة المشاهدة لحلقته الأولى، ظلت التقييمات منخفضة باستمرار طوال عرض المسلسل على فوكس. وفي 11 مايو 2018، ألغت فوكس المسلسل بعد ثلاثة مواسم. وبعد ذلك بشهر، تكفلت نتفليكس بالمسلسل من أجل إنتاج موسم رابع من عشر حلقات، أطلِق في 8 مايو 2019. وفي 6 يونيو 2019، جددت نتفليكس عقد المسلسل من أجل إنتاج الموسم الخامس والأخير المكون من 16 حلقة.
يركز المسلسل على لوسيفر مورنينغستار، الشيطان، الذي يصاب بالملل والسأم من كونه سيد الجحيم. يستقيل من منصبه متحديًا أباه (الإله) ويهجر مملكته ليذهب إلى لوس أنجلوس، حيث ينتهي به المطاف إلى إدارة ناديه الليلي الخاص المسمى «لوكس». يتورط في تفاصيل قضية قتل مع المحققة كلوي ديكر، ثم يدعى نتيجة لذلك إلى شغل منصب مستشار لدى شرطة لوس أنجلوس. وخلال المسلسل، تتعرض لوس أنجلوس لعدة تهديدات سماوية وشيطانية، وينتهي المطاف -في الوقت نفسه- بلوسيفر وكلوي إلى وقوع واحدهما في حب الآخر.
المراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد