الجمعة، 3 يوليو 2020

حبيب نورمحمدوف

حبيب نورمحمدوف

حبيب نورمحمدوف (20 سبتمبر 1988 - ) (بالروسية: Хабиб Абдулманапович Нурмагомедов)، (بالإنجليزية: Khabib Nurmagomedov)‏ هو لاعب روسي محترف في الفنون القتالية المختلطة، ولد في منطقة داغستان الروسية. بطل العالم مرتين في قتال السامبو وبطل العالم للوزن الخفيف في بطولة القتال النهائي (UFC)، في سجله 28 انتصار بدون أي خسارة، وبذلك يعتبر صاحب أطول سلسلة انتصارات (متواصلة) في الفنون القتالية المختلطة (MMA)، وهو أول روسي يفوز بلقب UFC.  واعتبارًا من 8 أكتوبر 2018، أصبح يحتل المرتبة الثانية في الترتيب الرسمي لبطولة القتال النهائي UFC (بالإنجليزية: Ultimate Fighting Championship).

ولد حبيب عبد المنعم نورمحمدوف في قرية سليدي في منطقة تسومادينسكي من داغستان، وهي جمهورية ذاتية الحكم داخل روسيا، تابعة للاتحاد السوفياتي، ثم انتقل إلى عاصمة دولة داغستان في روسيا ماخاشكالا في طفولته. ثم انتقل لفترة قصيرة في سنواته الأقدم إلى كييف، أوكرانيا، حيث تدرب في كومبات دوربو، وهو الثاني من بين ثلاثة أطفال، بما في ذلك الأخ الأكبر ماغوميد وأخته الصغرى أمينة ثم انتقلت عائلة والده من سيلدي منطقة تسومادنسكي، إلى كيروفول، حيث قام والده بتحويل الطابق الأرضي من المبنى المكون من طابقين إلى صالة رياضية. نشأ نورماغوميدوف في المنزل مع إخوته وأقاربه.  وبدأ اهتمامه بفنون القتال عند مشاهدة الطلاب يتدربون في صالة الألعاب الرياضية.

كما هو الحال مع العديد من الأطفال في داغستان، بدأ المصارعة من سن مبكرة: بدأ في سن الثامنة تحت وصاية والده عبد المنعم نورماغوميدوف. وهو رياضي مزين وخبير في الجيش، كان والده قد تصارع أيضا من سن مبكرة، قبل أن يتدرب في الجودو والسامبو في الجيش. وشمل تدريب حبيب نورمحمدوف في طفولته مصارعة دب، في الوقت الذي كان عمره تسع سنوات في عام 1997.

في عام 2001 ، انتقلت عائلته إلى محج قلعة (ماشكلا) ، حيث تدرب في المصارعة في سن ال 12 ، والجودو من سن 15 عامًا. بدأ التدريب في لعبة السامبو القتالية مرة أخرى في عمر 17 عامًا تحت والده. ووفقًا لنورماغوميدوف، كان الانتقال من المصارعة إلى الجودو أمرًا صعبًا، ولكن والده أراد منه الاعتياد على المنافسة في سترة جكية .  عبد المنعم هو حاليا مدرب كبير لفريق قتال سامبو الوطني في جمهورية داغستان، حيث يقوم بتدريب العديد من الرياضيين في سامبو والمصارعة في ماخاتشكالا، روسيا. وكان نورماغوميدوف يدخل في كثير من الأحيان في معارك شوارع في شبابه، قبل أن يركز انتباهه على فنون القتال المختلطة.
المراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد