الأحد، 12 يوليو 2020

ريس ويذرسبون

ريس ويذرسبون

لورا جين ريس ويذرسبون (بالإنجليزية: Reese Witherspoon)‏ (ولدت في 22 مارس 1976، في نيوأورلينز بولاية لويزيانا) هي ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة أوسكار. تعد ويذرسبون في السنوات الأخيرة من ممثلات هوليوود اللواتي يتلقين أغلى الأجور للتمثيل.

لورا جين ريس ويذرسبون، ولدت في 22 مارس 1976 في نيوأورلينز بولاية لويزيانا. والدها هو جراح متخصص في طب الأنف والأذن والحنجرة ومقدم سابق في العسكرية، في المقابل والدتها بيتي حصلت على الدكتوراه في التمريض وعملت كأستاذة في جامعة فاندربيلت. تعود أصول عائلة ويزرسبون لأكثر من 200 عام في الولايات المتحدة وهم أحفاد لجون ويذرسبون، الشخص الذي وقع على استقلال الولايات المتحدة، و مؤسس جامعة برينستون.

نشأت ريس ويذرسبون كمسيحية إسقفية، وقالت إنها فخورة "بالتربية الجنوبية" التي تلقتها. قالت إنها أعطتها "شعورًا بالعائلة والتقاليد" وعلمتها "أن تكون ضميريًا حيال مشاعر الناس، وأن تكون مؤدبة، وأن تكون مسؤولة، وأن لا تأخذ أبدًا ما لديك في حياتك". قضت ريس، السنوات الأربع الأولى من حياتها في فيسبادن، ألمانيا حيث كان يعمل والدها مقدماً في قوات الاحتياط بالجيش الأمريكي. بعد ذلك عادت العائلة إلى ناشفيل، كون أن ريس تنتمي إلى عائلة لها عشق للعلوم فكان من المخطط أن تصبح ريس طبيبة، وريس تعترف أنها كانت "محبة كتب حمقاء" وكانت تحصل على الدرجات الممتازة، وتقول «مع ذلك أمي كانت ترى أن رغبتي للتمثيل هي مجرد هواية، وفي يوم من الأيام سآتي وسأقول لها أنني أريد أن أكون جراحة دماغ أو ماشابه».

بعد إتمام عامها السابع، اختيرت عارضة أزياء في إعلان تلفزيوني لمحل بيع الزهور، بعد ظهورها بالإعلان أُسِرت ريس بفكرة النجومية مما دفعها للتفكير أن تصبح ممثلة. في عمر الحادية عشر حققت المركز الأول بمسابقة مواهب على مستوى الولاية. بعد نجاحها من المرحلة الثانوية دخلت جامعة ستانفورد وتخصصت في الأدب الإنجليزي، لكن بعد مرور سنة في الجامعة قررت الانسحاب ومتابعة مهنتها في التمثيل.
المراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد