الخميس، 2 يوليو 2020

ويل سميث

ويل سميث

ويلارد كرستوفر "ويل" سميث هو ممثل أمريكي، منتج، ومغني راب، ولد في 25 سبتمبر 1968[2]. استمتع في النجاح في التلفزيون والأفلام والأغاني. وفي عام 2007 وصفته مجلة النيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود[3]. تم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب،و لجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي.

في أواخر عام 1980 حقق "سميث" شهرة متواضعة كمغني راب تحت اسم "ذا فرش برنسس". في عام 1990 زادت شعبيته بشكل كبير عندما مثل في المسلسل التلفزيوني الشعبي "ذا فرش برنس اوف بل-أير". استمر العرض لمدة ست سنوات تقريبا على القناة الأمريكية "أن بي سي" وانتشرت باستمرار في شبكات مختلفة. في منتصف 1990، انتقل "ويل" من البرامج التلفزيوينة إلى الأفلام. وفي نهاية المطاف تألق في عدة أفلام واسعة الصيت. وهو الممثل الوحيد الذي مثل 8 أفلام على التوالي والتي وصلت إجمالي إيراداتها إلى أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر.

حصدت أربعة أفلام ذات الخيال التي مثل فيها "ويل" أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، اعتبارا من عام 2011، اجمالي ايرادات أفلامه وصلت إلى 5.7 بيليون دولار في شباك التذاكر العالمي. حصل على ترشيحات أوسكار لأفضل ممثل للعبه دور الملاكم محمد علي كلاي، وتمثيله في فيلم البحث عن السعادة.
ولد "ويل" في ولاية فيلادلفيا وسكن أيضا في "جيرمان تاون" الواقعة شمال غرب فيلادلفيا. أمه "كارولين" كانت مديرة مدرسة وعملت أيضا في مجلس مدارس ولاية فيلادلفيا. أما أبوه "كرستوفر سمث" فكان مهندس أجهزة تبريد. ويقول "ويل" أنه نشأ معمدا. انفصل والداه وهو في سن الثالثة عشرة، ولم يتطلقا فعليا ألا في سنة 2000.

على الرغم من التقارير الكثيرة التي تشير إلى أن "ويل سميث" رفض منحة دراسية للدوام في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ألا أنها غير صحيحة، حيث قال المعهد: "أنه لم يتقدم بطلب إلى المعهد". ووفقا لـ"ويل سمث" الذي قال: "أمي التي عملت في مجلس مدارس ولاية فيلادلفيا، كان لديها صديق يعمل كمسؤول قبول في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وكانت درجاتي في اختبار قبولي في الجامعة عالية جدا وكانوا يريدون أولاد سود فيها، لذا كان على الأرجح باستطاعتي دخول المعهد، ولكن لم تكن لي نية بذلك".
مراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد