الأحد، 12 يوليو 2020

دارمندرا ديول

دارمندرا ديول

دارمندرا ديول (بالإنجليزية: Dharmendra)‏ أشهر الممثلين في بوليوود ( السينما الهندية ) وهو المنافس الأجدر والوحيد في زمن الستينات والسبعينات والثمانينات. وصاحب رصيد كبير من الأفلام حيث تجاوز سقف ال 280 فيلم وجذب إليه الجماهير في شتى بقاع المعمورة، عُرف عنه براعة في شتى الأدوار اللتي أوكلت له من أفلام الحركة والدراما والرومانسية والكوميدية اللتي أصبحت مميزاً بها، كانت بداياته في مطلع الستينات.
ولد دارمندرا في 8 ديسمبر سنة 1935 في عائلة جاءت إلى منطقة سينغ ديول Keshwant البنجاب. الهند والدته هي Kapurthala وكان والده سيد رئيس المدرسة في satwant كور و sahnewal لوديانا. أمضى دارمندرا طفولته في مكانه الأصلي في وديانا.

دارمندرا هو نجم أسطورى في بوليوود وكان يعرف قديمآ باسم دارام جارام عمل في أكثر من 280 فيلم في بوليود على مدى خمسة عقود واعتبر وسيم بوليوود في دورة حياته المهنية كما لقب بالرجل القوى ذو العضلات وفي عام 1997 تلقى دارمندرا جائزة فيلمفير أنجاز العمر في وقت مبكر من حياته لما قدمه من أعمالاً قيمة في السينما في بوليود في هذه الفترة.

تزوج النجم دارمندرا مرتين الأولى زوجته (براكاش) وهي هندوسية الديانة وأنجب منها أربعة وهم الآن النجم سوني ديول والنجم بوبي ديول ثم تزوج مرة أخرى من النجمة الجميلة هيما ماليني التي عملت معه بكثير من الافلام حتى لقبوا بثنائي بوليود الرومانسي. ولانه لا يحق له الزواج بأخرى في الديانة الهندوسية.

حيث أن زوجته كانت لا تريد الطلاق منه أسلم النجم دارمندرا عام 1979 وغير اسمه إلى ديلاوار خان ثم تزوج هيما مالني وأنجب منها أبنتان وهم النجمة أيشا ديول وأهانا ديول.
مراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد