الأحد، 8 مارس 2020

يوجد تصنيف لأسهل تسع لغات برمجية لتعلمها ، وهو كالآتي :

يوجد تصنيف لأسهل تسع لغات برمجية لتعلمها ، وهو كالآتي :

لغة HTML : بالضبط هي ليست لغة برمجية و إنما هي لغة بناء المواقع ، حيث تمّ اختيارها كواحدة من أسهل اللغات للتعلم، وأكثرها راحةً في الاستخدام، وذلك وفقاً لمطوري الويب ، ويُشار إلى أنّه تمّ تطوير هذه اللغة في العام 1990م، وعادةً ما يتمّ استخدامها في تصميم المواقع الإلكترونية.

لغة Python : لغة برمجية تمّ ابتكارها في العام 1989م، إلّا أنّ انطلاقتها كانت في العام 1994م، وهي تمتاز بجملها البرمجية البسيطة التي يسهل تعلمها.

لغة Javascript : وهي لغة برمجية مفتوحة المصدر ، تجمع ما بين وظائف C و ++C ، بالإضافة إلى Java ، و تسمح للمبرمجين اختيار اللغة البرمجية التي تُناسبهم، ويُذكر أنّ Javascript احتلت المراتب الأولى كواحدة من اللغات البرمجية الأكثر إبداعاً.

لغة PHP : وهي مفتوحة المصدر أيضاً ، وعادةً ما تُستخدم لتطوير مواقع الإنترنت ، حيث يُمكن دمجها مع لغة HTML . Java: تمّ تطوير هذه اللغة في العام 1991م، وتمّ تصنيفها كواحدة من اللغات المفضلة لدى المبرمجين، والأكثر تنوعاً في الكتابة.

لغة R : وهي عادةً ما تستخدم بغرض تصميم برامج الحوسبة الإحصائية، والرسومات التابعة لمؤسسة R Foundation for Statistical Computing، ويُشار إلى أنّها مفتوحة المصدر.

لغة Shell : وهي عبارة عن برنامج يتمّ تشغيله على Unix shell، حيث يتمّ استخدامه بشكل أساسي لمعالجة الملفات، وتنفيذ البرامج، بالإضافة إلى طباعة النصوص.

لغة Ruby : وهي لغة برمجة ديناميكية بسيطة ومفتوحة المصدر، وقد احتلت المراتب الأولى في قائمة أكثر لغات البرمجة إبداعاً.

لغة Erlang : وهي لغة برمجية عامة، يتمّ استخدامها بشكل أساسي لتصميم الأنظمة المتزامنة والموزعة.

لغة Go : وهي لغة مفتوحة المصدر، تُساعد على تطوير تطبيقات الويب باستخدام أقل عدد من من أطر العمل، أو خوادم الويب، أو واجهات برمجة التطبيقات، ويُشار إلى أنّه تمّ تصنيفها كأكثر لغات البرمجة بديهية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد