الاثنين، 27 يناير 2020

زينة

زينة من مواليد 4 فبراير 1977  في القاهرة عاصمة مصر، ولدت زينة باسم وسام رضا إسماعيل مرسي هي ممثلة وعارضة مصرية، دخلت مجال التمثيل منذ عام 1995 ولا زالت مستمرة فيه حتى اليوم. قدَّمت وشاركت في عشرات الأفلام والمسلسلات لعل أبرزها الحياة منتهى اللذة وعفاريت السيالة.
عن حياتها
بدأت حياتها الفنية حياتها كموديل في عدد من أغاني الفيديو كليب، والتي من خلالها أختارها المخرج داود عبدالسيد لتلعب دور هناء في فيلم (أرض الخوف) أمام النجم (أحمد زكي) عام 1999، وكانت حتى ذلك الوقت تستخدم اسمها الحقيقي وسام رضا والذي ظهرت به أيضًا كمذيعة في إحدى القنوات الفضائية حيث قدمت بها بعض البرامج الفنية. ومع دخولها عالم التمثيل بشكل قي ومن أبرز أعمالها فيلم (الشبح، كابتن هيما، المصلحة ، الجزيرة، وظاظا) إلى جانب عدد من المسلسلات البارزة مثل: حضرة المتهم أبي، علي ياويكا، وليالي، وفي وقت لاحق أطلق عليها المخرج يوسف شاهين لقب صوفيا لورين العرب بعد مشاهدته لها في فيلم (منتهي اللذة)، وهو ما أكدته الفنانة الموهوبة عندما فازت بلقب أحسن ممثلة لعامي 2005، و2006 في استفتاء الجماهير، كما فازت بجائزة الأداء المتميز عن دورها في مسلسل حضرة المتهم أبي عملت في البداية كموديل في عدد قليل من أغنيات الفيديو كليب، عملت مذيعة في إحدى قنوات راديو وتلفزيون العرب حيث قدمت برامج فنية ثم احترفت التمثيل لتقدم أول أفلامها وهو أرض الخوف مع المخرج داوود عبد السيد.

حياتها الأسرية
أعلنت في عام 2014 أنها تزوجت من الفنان أحمد عز في وقت سابق ، وأنجبت توأم هما زين الدين وعز الدين في أكتوبر 2013، ومع هذا الإعلان أحدثت ضجة إعلامية حول موضوع زواجهما ولكن أحمد عز أنكر ذلك. وفي الخامس والعشرين من يونيو 2015 حسم القضاء المصري الأزمة التي شغلت الرأي العام طوال 18 شهراً، وقرر إثبات نسب طفلي الفنانة زينة للفنان المصري أحمد عز، حيث قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الخميس، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز بصفته والدهما، بعدما تخطى عمر الطفلين السنة والنصف، وقد "تضمن الحكم الصيغة التنفيذية، التي تعطي زينة الحق في استخراج شهادات الميلاد للتوأم والأوراق الرسمية الخاصة بهما".

أفلام
بلبل حيران
الجزيرة
حالة حب
كابتن هيما مع تامر حسني
المصلحة
بوشكاش مع محمد سعد
سيد العاطفي
ظاظا
90 دقيقة
شبه منحرف مع رامز جلال
أرض الخوف
الشبح
الحياة منتهى اللذة
بنتين من مصر
الكبار
واحد صفر
المصلحة
الفلوس
مسلسلات
عفاريت السيالة
حضرة المتهم أبي
علي يا ويكا
ليالي
فارس من الزمن الجديد
اصحاب المقام الرفيع
للثروة حسابات اخرى
من أطلق الرصاص علي هند علام
شط إسكندرية
رغم الفراق
زواج بالاكراه
سجن النساء
الوسواس
ازمة نسب
لأعلى سعر (رمضان 2017)
مسلسلات إذاعية
هارب على سفر
السندباد عماد
عيد في ريال مدريد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد