الثلاثاء، 28 يناير 2020

برادلي كوبر

برادلي كوبر ( 5 يناير من 1975 ، فيلادلفيا ، بنسلفانيا ) هو ممثل أمريكي، ظهر في مسلسل Alias وJack & Bobby. لاحقاً ظهر في أدوار ثانوية في "متطفلو العرس" (Wedding Crashers) وYes Man و"هو ليس معجبا بكِ" (He's Just Not That into You). أكتسب الشهرة لأدواره في The Hangover في 2009، The A-Team في 2010، و"لا حد له" (Limitless) في 2011، Silver Linings Playbook في 2012، The Place Beyond the Pines في 2013. لدوره في Silver Linings Playbook ترشح كوبر لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.
حياته المبكرة
ولد برادلي كوبر في 5 يناير 1975 في مدينة فيلادلفيا، ونشأ بالقرب من جينكين تاون في ولاية بنسلفانيا. تنحدر والدته غلوريا من أصول إيطالية من مدينة نابولي وكانت تعمل لدى فرع محلي لشركة إن بي سي، في حين تعود أصول والده تشالرز كوبر إلى أيرلندا وكان يعمل سمساراً في شركة ميريل لينش. نشأ كوبر على رومانيًا كاثوليكيًا، وعانى أثناء صغره من ورم كوليسترولي في أذنه أدى لانثقاب غشاء الطبل عندما بدأ ممارسة الغوص في سن مبكرة. وصف كوبر طفولته قائلاً: ظن الناس دائماً أنني فتاة عندما كنت صغيراً، ربما لأن أمي كانت تبقي شعري طويلاً. تفوقت في كرة السلة، وأحببت الطبخ، حتى أنَّ أصدقائي كانوا يأتون بعد المدرسة دوماً لأطهو لهم الطعام.

رغب كوبر في الالتحاق بالأكاديمية العسكرية أو السفر إلى اليابان لتعلم النينجا، لكن والده دفعه في سن مبكرة للتمثيل في أفلام مثل "الرجل الفيل"، وهو الأمر الذي ألهمه ليكون ممثلاً في المستقبل. كانا والداه في بادئ الأمر قلقين من توجهه نحو التمثيل، لكنهما غيرا رأيهما في النهاية عندما شاهداه يلعب دور جوزيف ميريك في مقتطفات من "الرجل الفيل".

عمل كوبر في صحيفة فيلادلفيا ديلي نيوز أثناء دراسته في أكاديمية جيرمانتاون، وقال عنه مدرسوه في هذه الفترة أنه كان تلميذاً عادياً ولم تبدو عليه علامات التميز. تخرج كوبر من الأكاديمية في عام 1993، ودرس في جامعة فيلانوفا لمدة عام قبل الانتقال إلى جامعة جورج تاون. تخرج كوبر مع مرتبة الشرف في عام 1997 من جامعة جورج تاون مع بكالوريوس في اللغة الإنجليزية. اشترك خلال فترة الجامعة في فريق التجديف وعمل مع مسرح نوماديك. أتقن كوبر اللغة الفرنسية في جورج تاون وقضى ستة أشهر كطالب زائر في جامعة آكس أون بروفانس في فرنسا. كان أول ظهور تلفزيوني له في عام 1999 في مسلسل "سيكس آند ذا سيتي"، حيث مثَّل مشهداً قصيراً مع سارة جيسيكا باركر. عمل كوبر لاحقاً كمُقدِّم في المسلسل التلفزيوني السياحي غلوبال تاركر (2000)، وشارك أيضاً في مسلسل ذا ستريت.

حصل كوبر على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من كلية الدراما في مدينة نيويورك. تدرب هناك مع إليزابيث كيمب التي وصفها لاحقاً بقوله: لم أتمكن من الاسترخاء في حياتي قبلها". وقد استمرت كيمب في تقديم المشورة له طوال مسيرته المهنية. عمل كوبر أثناء دراسته في مدينة نيويورك في فندق مورغانز، والتقى في معهده مع روبرت دي نيرو وشون بن في عدة محاضرات دراسية.

السيرة الذاتية
هو نجل تشارلز وغلوريا كوبر ، وبرادلي من اصول أيرلندية من قبل والده و إيطالي جانب الأم.لديه شقيقة أكبر سنا منه. تخرج في 1997 من أكاديمية جيرمانتاون ( فورت واشنطن ، ولاية بنسلفانيا )يتحدث الفرنسية بطلاقة، كان متزوجا من الممثلة جنيفر إسبوزيتو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد