الثلاثاء، 1 أكتوبر 2019

كوستا كوفي

كوستا كوفي (بالإنجليزية: Costa Coffee) شركة مقاهي متعددة الجنسيات مقرها الرئيس في دونستبل، المملكة المتحدة. وهي أكبر سلسلة مقاهي في المملكة المتحدة وثاني أكبر سلسلة مقاهي في العالم (بعد ستاربكس). في 31 أغسطس 2018 ، أعلنت كوكاكولا انه تعتزم شراء السلسلة مقابل 3.9 مليار جنيه استرليني ، ومن المتوقع أن تكتمل هذه الصفقة في النصف الأول من عام 2019 .



تأسست كوستا كوفي في لندن عام 1971 من قبل الاخوين الإيطاليين سيرجيو وبرونو كوستا،ومنذ عام 1995، نمت السلسلة إلى أكثر من 1700 متجر في 28 دولة
لمحة تاريخية
أسست في لامبيث في إنكلترا عام 1971 من خلال الأخوين الإيطاليين سيرجيو وبرونو كوستا.مع معاونت اخيهم الاصغر جينت كارلوو تم افتتاح أكبر محمصة كوستا جوفي في عام 2017 و اسم المتذوق الرسمي الذي يختار القهوة المناسبة إلى مجموعة كوستا كوفي هو السيد جينارو بيليشيا الذي تم تأمين لسانه ب10 مليون باوند

التشغيل والعمليات
تنتشر فروع المقهى في كثير من دول العالم منها: بريطانيا: 760 مقهى، بلغاريا، الصين، كرواتيا، قبرص، التشيك، اليونان، الهند، أيرلندا، بولندا، باكستان، رومانيا، روسيا، صربيا، إسبانيا، الجبل الأسود، تركيا.

أما الدول العربية، فمقاهي كوستا واسعة الانتشار، الدول التي تتواجد فيها كوستا كافيه في العالم العربي: السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، الأردن، لبنان، سوريا، مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد