الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

خواكين فينيكس

خواكين فينيكس (بالإنجليزية: Joaquin Phoenix) ممثل، ومنتج ، وناشط ، وفنان موسيقي، وأحياناً رابر . (ولد في 28 أكتوبر 1974). ترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم المصارع بالإضافة إلى ترشحه عن هذا الدور لجائزة غولدن غلوب وجائزة البافتا ، فاز في 2006 بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن دوره في فيلم السير على الخط حيث جسد دور جوني كاش ، ظهر في العديد من الأفلام منها: الإشارات - فندق رواندا - القرية - نحن نملك الليل - هي.
النشأة
في سان خوان، بورتوريكو ، حيث أقام في الأعوام الأربع الأولى من طفولته قبل أن يغادر رفقة أسرته إلى الولايات المتحدة حيث نشأ، ضمن عدد من الأماكن من بينها المكسيك، أمريكا الجنوبية رفقة أسرته التي كانت دائمة التنقل بسبب انضمامها لبعثاث تبشيرية. فينيكس من عائلة فنية ضمت أشقائه ريفر فوينكس (1970-1993) الممثل الأمريكي الراحل والناشط في مجال حقوق الحيوان، رين فينيكس ممثلة ومغنية، سمر فينيكس وهي عارضة أزياء وممثلة و ليبرتي فينيكس ممثلة.

نشاطات أخرى
من بين نشاطاته فهو يقوم بإخراج أغاني مصورة إضافة إلى إنتاجه أفلاماً وبرامج، وتسجيل موسيقي منها الموسيقى التصويرية لفيلم السير على الخط ، في 27 أكتوبر 2008 أعلن فينيكس اعتزاله التمثيل كي يقوم بالتركيز على مهنته في موسيقى الراب ولكنه عاد للتمثيل مرة أخرى في عام 2012 , يعرف فينيكس باهتمامه في مجال حقوق الحيوان حيث أنه عضو في بيتا وهي منظمة أمريكية مهتمة بحقوق الحيوان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد