الاثنين، 14 أكتوبر 2019

دينا الشربيني

دينا الشربيني (17 مارس 1985)، ممثلة ومذيعة مصرية.
حياتها الشخصية
درست الشربيني الإعلام في جامعة 6 أكتوبر.

في نوفمبر 2013، ألقي القبض عليها في شقة بالزمالك بسبب تعاطي المخدرات، وفي فبراير 2014 قضت محكمة جنايات القاهرة بحبسها عاماً وتغريمها 10 آلاف جنيه. وقد قضت الشربيني مدتها وخرجت في نوفمبر/تشرين الثاني 2014. وتحدثت الشربيني عن التجربة في لقاء مع راغدة شلهوب على قناة الحياة، وقالت "أنها فوجئت بتخلي أصدقائها عنها خلال أزمتها"، وذكرت أن من الذين ساندوها في محنتها الفنان عمرو يوسف، والفنان أشرف عبد الغفور، وابنته ريهام عبد الغفور. تحدثت آية حجازي الناشطة الحقوقية المصرية الأمريكية عن معرفتها بها أثناء وجود كليهما في السجن سويا، ومدحت حجازي سلوك الشربيني، حيث ذكرت أنها تعاملت مع السجينات بشكلٍ لطيف، وعرضت المساعدة على إحدى طفلات الشوارع ووعدتها بتوفير فرصة عمل لها بعد خروجها من السجن. وأشارت حجازي كذلك إلى محاولة الشربيني تعليم السجينات أصول التمثيل.

تعرضت الشربيني لتعليقات سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالتها في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي مساء الخميس 20 سبتمبر/أيلول 2018، واستنكرت كندة علوش التعليقات، واصفة إياها بـ"أبشع أنواع التنمر"، وأضافت علوش: "إن لم يعجبك فستان هذه الفنانة أو تلك؛ فعبر عن رأيك بأدب أما السخرية من الشكل بسبب زاوية تصوير سيئة أو فقدان الوزن أو زيادته إو.. إلخ فهو فعل عنصري لا إنساني".

مسيرتها الفنية
بدأت حياتها الفنية عام 2006 بالعمل كمذيعة وذلك بتصديها لتقديم برنامج شبابيك الذي بث على قناة دريم، التحقت بورشة تمثيل تحت إشراف مدربة التمثيل «مروة جبريل» كما درست مخارج الألفاظ على يد الفنانة إيمان يونس، وشاركت بالعديد من الأعمال المسرحية إلى جانب عملها بالتقديم حتى عام 2011 حيث بدأت مشاركتها بالأعمال الجماهيرية من خلال مسلسل المواطن ×

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زياد علي

زياد علي محمد